الخميس، 1 أكتوبر 2015

اللاعب باسم مرسى

// //

اللاعب باسم مرسىمرسى من طراز فريد بنوعه أسباب منحت الزمالك التتويج بالكأس على حساب الأهلي

الأهلي 0 - 2الزمالك

لماذا تُوج الزمالك بلقب كأس مصر على حساب الأهلي؟

0
5 أسباب منحت الزمالك التتويج بالكأس على حساب الأهلي - كرة القدم - كأس مصرEurosport


خاص- يوروسبورت عربية
توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي، اثر تغلبه على الأهلي بثنائية نظيفية، بالمباراة النهائية التي جمعتهما بملعب بتروسبورت.
"يوروسبورت عربية" يستعرض 5 أسباب منحت الزمالك تحقيق الفوز الأول على غريمه التقليدي الأهلي منذ 8 مواسم، وهي على النحو التالي:
1 – الثقة الزائدة:
انتاب لاعبو الأهلي نوع من الثقة الزائدة خلال المواجهة، استناداً لكم الانتصارات الهائل للأحمر على مدار 10مواسم سابقة، والتي حولت الكفة لمصلحة الأبيض ومنحته الأفضلية والتتويج.
2 – أخطاء ساذجة:
أخطاء دفاعية ساذجة وقاتلة من دفاع الأهلي خاصةً ظهيري الأجناب باسم علي وحسين السيد منحت الزمالك هدفين حسم بهما التتويج لمصلحته.
3 – فجوة منتصف الملعب:
ظهر الزمالك الأنشط في منتصف الملعب والأكثر انتشاراً، فخسر الأهلي معركة منتصف الميدان مبكراً، وظهرت الفجوات بين الخطوط الثلاثة للفريق، وهو على عكس الحال في الزمالك الذي ترابطت خطوطه بشدة.
4 – غياب غالي:
لأكثر من مرة يثبت حسام غالي أنه "مايسترو" خط وسط الأهلي، فبدونه يغيب "أسطى" دائرة الميدان وتغيب خطورة الأهلي ويظهر الفريق بلا قائد محنك يستطيع قيادة الفريق على المستطيل الأخضر.
5 – باسم مرسي:
أثبت باسم مرسي خلال مواجهة الليلة، أنه هداف من طراز فريد، مهاجم كما يقول الكتاب، يستغل أنصاف الفرص، يتعامل بذكاء في الكرات الخادعة لدفاع المنافسين، حيث قاد باسم فريقه لتتويج ثمين على حساب الغريم التقليدي الأهلي