الاثنين، 12 أكتوبر 2015

الطالع الفلكى

// //
الطالع الفلكىالقمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 23 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرْفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.
 
*اليوم 2 بابَه قبطى، 12 تشرين أوّل رُومى، 28 ذِى الحِجّة ، ميمُون للغاية. 
 
قال الحكيم المصرى: (حَتْفَرَّأ على رُوحْهَا مليون جنيه؟) - حَأهَا ،مَنَفَعْهَاش فالدَنْيَا يِنفَعْهَا فِالآخْرَة.(نور الشريف من فيلم العار-1982)
 
*القمر فى الميزان "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*الليلة الكَحْلا
هى عندما يكون القمر فى أضعف نقطة له بحيث لاتكون بقعة ضوء فى الليل، إنها الليلة الأصعب التى تسبق إنبلاج الفجر أو المَخَاض الذى يسبق الولادة، فترة مُناسبة فى ثقافة التنجيم لإخفاء الكنوز أو تقفيل الأعمال بصورة نهائية دون النظر للوراء فما كان قد كان وأنتهى الأمروالمُناسب الآن هو إنتظار الولادة الجديدة غداً فى تمام الثانية  و5 دقائق فجراً (بعد مُنتصف ليلة اليوم) بتوقيت القاهرة بمشيئة الله تَعَالى ، لا يجب عليك البكاء على مشاكلك أو الرّثَاء لحالك، التوتر والميل للكآبة الليلة مُرتفع لكن الولادة للقمر الجديد تعدك بالتفاؤل والفَرَجْ بعد الضّيق بمشيئة الله تَعَالى.
 
هى ليلة قد نشعر فيها بالإكتئاب الشديد بسبب حركة الجزر البحرى وإنخفاض معدّل ضخّ الدّم فى أجسامنا،يظهرالتأثير بصورة أكبرعلى الجنس اللطيف البنات والسّيدات بسبب أنّ أجسادهنّ تحتوى على نسبة ماء تزيد أكثر عن الرجال بـ 10 إلى 15% ، الرّغبة الغامضة فى الشعور بالحزن أو إجترار أحزان أو أحداث سيئة حدثت لنا فى الماضى، النظر للخلف بحسرة والبكاء على اللبن المسكوب، لكن بالنسبة للهنود فهذه الليلة مُناسبة للإنسحاب من الضجيج والزّحام وأداء أنشطة روحانيّة دينيّة أو حرق البخور أو مُمارسة اليوغا التى تساعد على التحرّرمن القلق والتوتّر فى غرفة هادئة بعيداً عن الآخرين ، كما أنّ عدم وجود أى ضوء فى السّماء باستثناء ضوء النجوم  فهذا يعنى أن الليلة مُلائمة للقيام بأعمال تتصف بالخفاء كأن نرغب فى إخفاء الكنوز أو تخزين الأموال فى البنوك أو نقل مُمتلكات من منزل لآخر دون لفت أنظار عيون الجيران الحاسدة، الحركة فى توقيت مُظلم ليست مُعضّدة، تخيل نفسك ترغب فى التحرك داخل غرفة نومك التى تعرفها تماماً لكن لايوجد ضوء،غالباً ستصدم جسدك بأىّ غرض مهما كانت درجة معرفتك بكل شبرمن الغرفة،عدم وجود ضوء سيؤدّى بالضرورة لدخولك فى حالة الفوضى والمشاكل،لذا فهذه الليلة يُشدّد فيها على أنشطة التنسّك والعبادة وأداء الواجبات الدينيّة والإنسحاب من الزيارات والتجمّعات و المكوث داخل المنزل.
 
من وجهة نظرثقافة قدماء المصريين فهذه الليلة هى ليلة نشاط للقطّة بَا - سِتْ(جسد سِتْ- جسد الأنوثة) الحافظة للأسرار التى قمت بها طوال الشهر لذلك هى المسئولة عن بوابة العالم السفلى وهى أيضاً حارسة أحشاء المتوفى وأول من تقوم باستقباله عند إنتقاله للعالم الآخر لأنها تعنى معاصيه الخفيّة (السّودَه اللى عملها فى الضّلمة) التى جَاهَدَ لإخفائها عن عيون الناس لذلك فهى سوداء اللون،إنها أسرارك المخفيّة التى ترغب أن تذهب معك لقبرك،وهى القَيّمة الحارسة على البوابة الفاصلة بين الشهر القمرى المُنتهى والبوابة الجديدة للشهر القمرى الجديد، القطة فى منزلك تعنى حمايتك من الفئران ومن الأمراض التى تجلبها معها وأيضاً من الأرواح الشريرة ، فالقطة باست تتمكّن كل يوم أثناء رحلة البوابات الـ12 من ساعات الليل من قتل الثعبان أبيبى الشرير، وعند نهاية الشهر القمرى فأنت مدعوّ للتعامل مع الإناث من حولك باحترام شديد وكأنهنّ ملكات وأن تكون شديد الحذر لكيلا تتسبب فى إيذاء قطّة سواءً بنفسك أو بسيارتك خصوصاً السوداء، الحَدَسْ/الإحساس لدى المرأة (زوجتك شقيقتك و والدتك) مُرتفع للغاية وعليك أخذ توقعاتهنّ على مَحْمَل الجدّ فى هذا التوقيت، الرّؤى المنامية الصادقة واردة الحدوث للجميع والأكثرللنساء والفتيات ،المرأة فى هذا التوقيت لها مهارات القطة الطاهرة التى تتمكن من الإستماع للموتى فى قبورهم  التواصل مع البَرْزَخْ/بوّابة العالم الآخَر وليس الجان.
 
**(بِتْرُو بَاكشَا ، الليلة الكبيرة لإسعاد الأسلاف)

بدأ الهندوس منذ يوم 28 سبتمبر وحتّى يوم 12 أكتوبر فى طقوس إحتفاليّة لمدّة 15 يوم  والتى بدأت باكتمال القمر بدراً هذا الشهر وتستمر حتى ولادة القمر الجديد غداً بمشيئة الله تَعَالى ، كل يوم من هذه الأيام يقوم الهندوس بتقديم الخير لأجدادهم عبر التصدّق على الفقراء من خلال تقديم وجبات الطّعام تحديداً ولكن بإسم الأجداد (مُشَابِه لمفهوم الصّدقة الجارية عندنا) ويكون اليوم الأخير بمثابة الإحتفال الكبير أو الليلة الكبيرة وهو وقت ميمُون للغاية فى ثقافتهم لإسعاد الأجداد بصالح الأعمال.


**(سُوم- فاتى أمفاسَايا ، الأكثر سعداً)
15 يوم من الصدقات خلال النصف المُظلم (للأقارب المُتوفّين/المُظلم للحياة الغير مرئيّة لنا) و(اليوم الأخير) من (الشهرالأخير) من السنة القمرية (التقويم الهندى القمرى نفس التقويم العربى القمرى) يُعتبر أقرب نقطة للتواصل مع المُتوفين و محاولة إمدادهم بثواب أداء العبادات والصدقات ، يختلف هذا اليوم فى أنه صادف "سُوم/يوم الإثنين" وهو اليوم الأكثر سعداً بخصوص النصف المُظلم من الشهر القمرى فى ثقافة الهندوس، اليوم بمشيئة الله تَعَالى يتوجّه مُعتنقو الهندوسيّة منذ الصباح الباكر إلى نهر الغانج للغطس فيه بغرض تطهير أجسادهم من ذنوب العام الفائت (والدعاء للأجداد) واستقبال العام القمرى الجديد (والدعاء للأبناء) فهو مُخصّص أكثر للمُتزوّجات حيث يقُمن بالغطس بِنِيّة طول أعمار أزواجهنّ وأطفالهنّ واستجلاب حياة زوجيّة سعيدة، الصيام لله تَعَالى بالإمتناع عن الطعام والشراب والجنس منذ الفجر وحتى الغروب مُهمّ للغاية فى ثقافتهم لإستجلاب رِضَا الله تَعَالى على أسَرِهِم وحمايتهم وأبنائهم من الأحزان والأمراض للعام المُقبل.

إلى الطوالع اليوميّة...
 
برج الحمل:   إحترس فى تعاملاتك الماليّة أو عند إبرام العقود من محاولة إستغفال واردة قد تضيع عليك أموالاً لتسمع العبارة المُستفزّة ،القانون لا يحمى المغفلين.
برج الثور: عليك أن تتخلّص من شبح تجارب الماضى وفى ذات الوقت الإستفادة منها لتجنّب تكرارها،عليك التخلص من أىّ علاقات بدت مُضرّة أكثرمنها مفيدة لك.
 
برج الجوزاء: الغيرة شعور إنسانى لكن الحسد شعور مَرَضِى،لا تقم باستشارة صديق فى إختيار شرائك لسيّارة بينما هو لايمتلك درّاجة، خلّى عندك نَظَرْ.
 
برج السّرطان: على جبهة الأسرة أنت منصوح بالتمسّك بالهدوء والتحكّم بألفاظك أمام عصبيّة الحبيب/ة أو الوالدة.
 
برج الأسد: المشاكل المالية فى طريقها للحل من خلال مُساعدة مُحترمة من أحد أفراد أسرتك أو أحد كبار رجال العائلة بمشيئة الله تَعَالى.
برج العذراء: قد تُصارع لتخفى دموع الفرح لإنتصار عاطفى بفوزك بفتاة أحلامك أو سعادتك الغامرة بتجديد علاقتك بزوجتك بنيولوك جديد.
 
برج الميزان:   عليك مُمارسة الإنضباط فى إنفعالاتك خاصةً فى العاطفة ،حاول إلتهام الخضروات والسلطة الخضراء، أفضل لك من الطعام الدّسم والدهون.

برج العقرب: رغم شعورالجميع بالخمول والكسل إلا أنك على العكس تنشط حينما تخمد الهِمَم ، نشاط  لأداء أعمال كثيرة بوقتٍ قصير فانتهز الفرصة.
 
 
برج القوس: ضاعف الحذر و ابتعد عن السّرعة الزائدة والأماكن النائية أو المشبوهة أو الإحتكاك مع الدّهماء ، إبتعد عن رفقة السّوء.
 
برج الجدى: على عكس الجميع فحالتك الذهنيّة مرتفعة وتركيزك قوىّ وهذا مُناسب لإنجازالمهام الثقيلة فى عملك بسهولة لكن دون تسرّع بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الدّلو: التعبير عن عواطفك بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ، عليك أن تنظر بعين الإعتبار لحالة الحبيب الإنفعاليّة قبل أن تردّ بغضب.
 
برج الحُوت: تَبَسّمك فى وجوه الآخرين لن يُكلفك سوى عضلات وجهك بعضها ينشدّ وآخَرْ يرتخى، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وصلابة بمشيئة الله تَعَالى.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: الطالع الفلكى الإثنين 12/10/2015 ... اليُوم والشّهر !